الأحد، 21 أكتوبر 2018

هل يمكن عمل ماسك طبيعي للبشرة بشكل يومي؟ الجزء الاول افهمي بشرتك

هل يمكن عمل ماسك طبيعي للبشرة بشكل يومي؟

لعمل ماسكات للبشرة والجسم بشكل يومي يجب معرفه عاملين أساسيين اول وهما نوع بشرتك ونوع الماسك الطبيعي.
أولا أنواع البشرة:
نعلم ان البشرة تكون اما عادية او بشرة جافة او بشرة دهنية او بشرة مختلطة او البشرة الحساسة. يجي معرفه بشرتك تندرج تحت أي نوع وسوف نتكلم عن أنواع البشرة بشكل تفصيلي حتى يتسنى لكم معرفه نوع بشرتك.
ثانيا أنواع الماسك الطبيعي:
يجب معرفه أنواع الماسكات التي تندرج تحت ماسكات التقشير وماسكات التنظيف وماسكات الترطيب وهناك أنواع من ماسكات التي تفيد بالتبيض والهالات السوداء الماسكات الخاصة بالتجاعيد وتعزيز نسبه الكولاجين بالبشرة وسوف نطرح كل ماسك ونوعه واهميه الفواكه ولخضراوات التي تفيد بذلك

وبعد فهمكي لنوع بشرتك ونوع الماسك المستخدم المنزلي سسوف تتمكنين من معرفه نوع الماسك اليومي لذي يمكن استخدمه


أولا: أنواع البشرة تفصيليا:

البشرة العادية

التي تتميز بالاعتدال في إفراز الدهون حيث يظهر الجلد طرياً، ليس له ملمس خش، أو منظر زيتي، ووفقاً لذلك تخلو البشرة العادية من الرؤوس السوداء، والمسام الواسعة، وقلما تتعرض للإصابة بحب الشباب. ولاحظي أن هذا النوع لا يتوفر للكثيرين، ولذا يعتبر أصحابه من المحظوظين.

البشرة الجافة
هل تبدو بشرة وجهك خشنة ليس لها بريق؟ هل تعانين أحياناً من التقشف أو التشققات بجلدك؟ هل تلاحظين وتشعرين بزيادة حساسية بشرتك للمساحيق أو مستحضرات المكياج المختلفة؟



إن مثل هذه المواصفات تشير إلى وجود بشرة جافة، أي أن الغدد الدهنية الموجودة بها ضعيفة النشاط في إفراز الدهون الملينة للجلد.
هي البشرة التي يقل بها افراز الغدد الدهنية فتبدو خشنة، فاقدة للبريق والحيوية




البشرة الدهنية
هل تلاحظين أن بشرتك تبدو لزجة مشحّمة؟ هل لديك مشكلة الرؤوس السوداء ببشرتك؟ هل تتعرضين أحياناً لالتهاب مصحوب بحكة وإفراز دهني، خاصة حول الأنف؟     هل لديك مشكلة حَبُّ الشباب؟ هل لديكي مسامات واسعه ملحوظه على بشرتك؟







إن مثل هذه المواصفات تشير إلى وجود بشرة دهنية.
البشرة الدهنية تبدو لامعة دائماً لها ملمس دهني وطري ومساماتها واسعة، وتفرز البثور والبقع والرؤوس السوداء.  وهي التي تتميز بزيادة إفراز الدهون بها نظراً لزيادة نشاط الغدد الدهنية الموجودة بالجلد، وتبعاً لذلك تتعرض لرواسب دهنية تلتصق بها الأتربة والقاذورات فتنشأ الرؤوس السوداء، والبثور وتتعرض لحب الشباب كما تتعرض كذلك لالتهاب جلدي بسبب الدهنية الزائدة يصحبه حكة، وتظهر عادة في المنطقة المحيطة بالأنف.




البشرة المختلطة
  هل تحتوي بشرتك في منطقة الجبين والانف على مناطق دهنيه، وكما وتشعرين بجاف بمنطقة الخد وحول العيون؟
هل المسام في بشرتك متسعه في بعض الأجزاء من بشرتك؟
إذا قمت برسم حرف "T" كبيرة على وجهك، فإن كل الجلد الموجود تحت T من المحتمل أن يكون زيتيًا، في حين أن المناطق المتبقية خارجه هي جافة، لذلك يستخدم مصطلح منطقة (T-zone) عند الإشارة للبشرة المختلطة.





الجلد المختلط يعني أنه قد يكون لديك خطوط وتجاعيد ومسامات مسدودة في نفس الوقت، وغالبًا ما تعاني أيضًا من تباين لون الجلد أو مسام كبيرة على أنفك، وبالطبع فإن هذا المزيج من الخصائص والمشكلات يمكن أن يجعل هناك صعوبة بالغة في التعامل معها.
أكثر الأنواع دقة في التعامل معها هي البشرة المختلطة والتي هي مزيج من البشرة الجافة والبشرة الدهنية في آنٍ معاً. وفيها تتميز منطقة الجبهة والأنف والذقن
 (T-ZONE) باتساع المسام والمظهر الدهني اللامع وتكون معرضة لظهور الحبوب والبثور والرؤوس السوداء، بينما يكون الجلد جافاً في منطقة ما حول العين وفي منطقة الخدود كما يكون أكثر عرضةً لظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد.
تتطلب البشرة المختلطة عناية خاصة لها، وخاصةً أن التنظيف الزائد قد يتسبب بجفافها وتقشرها، بينما قد يؤدي الترطيب الزائد إلى زيادة إفراز الدهون وانتشار البثور في المناطق الدهنية منها.
عند قيامك بتقشير للبشرة عليك باستخدام مقشر يحتوي على حمض الساليساليك مرتين في الأسبوع والذي يمكنه أن يساعدك على إزالة خلايا الجلد الميت وتنظيف المسام بعمق والتخلص من الرؤوس السوداء.
قومي بتطبيق الكريم المرطب على الأجزاء الجافة من البشرة وتجنبي الدهنية منها, كما عليك استخدام كريم خاص بمحيط العينين لتجنب ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة





البشرة الحساسة: 
هل تشعرين باحمرار ببشرتك تصاحبها حكة عند استخدامك بعض المنتجات؟  هل تصيب بشركة أحيانا الطفح الجلدي عند استخدامك احدي العطور او بعض المنتجات؟ هل تتأثر منطقه العين والانف بهذه العوامل أيضا عند وضع أي مستحضرات تجميل؟ هل تشعرين احيانا بجفاف البشرة؟

إذا انت تملكين بشرة حساسة

تظهر الحساسية من خلال تهيّج يصيب البشرة أو حكة في العينين أو الشعور بحرارة في الوجه، بأي شيء و غالباً ما يكون ذوي البشرة الحساسة ذو جهاز مناعي قوي جداً يقوم بمهاجمة بعض المنتجات أو تغيرات الطقس كأنها عدو أو شيء غريب دخيل على الجسم . يقول خبراء البشرة أن النساء اللاتي يستخدمن منتجات إخفاء علامات تقدم السن أكثر عرضة للإصابة بتحسس البشرة ” تحول البشرة لبشرة حساسة ” و الناس عموماً تتعرض لبعض أعراض البشرة الحساسة نتيجة لاستخدام بعض منتجات التجميل بصورة خاطئة .



كيفية العناية بالبشرة الحساسة: تملكين العناية بالبشرة الحساسة من خلال تنظيفها برفق وبمستحضرات ذات قوام حليبي ومأمون، ومن خلال الابتعاد عن المستحضرات ذات الأساس الحمضي، ومن خلال إجراء فحوصات الحساسية ومراقبة ما يسبّب تهيّج البشرة، والابتعاد عنه تماماً. يجدر بكِ أن تكوني حريصة من أشعة الشمس أيضاً؛ إذ إن البشرة الحساسة عرضة للحروق أكثر من غيرها


بعد فهمك لنوع بشرك عليك ان تعرفي نوع الماسك المنزلي الذي يمكن ان تستخدميه وسوف اتطرق لهذا الموضوع في الجزء الثاني وسوف اذكر فيه انواع الماسكات واهميتها للبشرة ولماذا استخدم هذه المادة علي بشرتي.

يمكنكي اضافتي علي وسائل التواصل الاجتماعي التاليه 

Snap:         dollzalzali
instegram:  dollzalzali

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مخطط المباركية

مخطط المباركية من تصميمي