السبت، 8 يونيو 2019

ما هو الليزر، أنواعه وكيف يعمل!


إزالة الشعر بالليزر إنتشرت إنتشار كبير، واصبحت العديد من العيادات ومراكز التجميل تقوم بتقديم هذه الخدمة، وهدف بعض هذة العيادات الكسب المادي، لهذا سوف نستعرض معكم ما هو الليزر، أنواعه وكيف يعمل!

الليزر هو عباره عن ضوء بطول موجي معين يمشي في طريق مستقيم ويتوجه نحو شئ معين، الليزر المستخدم هو ليزر يستهدف الخلايا الملونه الموجوده في الشعر والجلد، حيث يكون تركيز الخلايا الملونه في الشعر أكثر من الجلد لهذا الليزر يستهدف الشعر ويمشي بطول الشعره حتي الجذر فيحرقها كليا.

يطري هنا لنا سؤال الا وهو : 

هل سوف نتخلص بشكل كلي من الشعر؟ الإجابه لا لان الخلايا الملونه موجودة في الجلد كما في الشعر وإذا استخدمنا قوه كبيره كافيه لقتل الشعره بالتالي سوف نحرق الجلد  لهذا يمكننا ان نستخدم قوه كافيه لقتل الشعرة دون ما ان تؤثر علي الجلد لهذا نحتاج الي ما يعادل 6 جلسات من الليزر حتي نصل الي النتيجه المرجوه، وبالرغم من هذا لا يمكن الجزم بأن نتيجه الليزرتكون 100% لهذا اصبحت تسميه الليزر الصحيحة هي تقليل الشعر بالليزر"Laser Hair Reduction " وليس إزاله الشعر بالليزر. فلا تتبعو إعلانات إزالة الشعر نهائيا بالليزر لانه ليس صحيحا ابدا

أنواع الليزر التي تستخدم في إزاله الشعر:

يتم تقسيم الجلد الي ست درجات يجب الانتباه الي اي لون تنتمي بشرتك! واهم ما في الليزر هو نوع الليزر الخارج من الجهاز وهذا الشئ الاساسي في اجهزة في أجهزة الليزر، زهناك اربع انواع تستخدم في إزاله الشعر 3 أنواع تعد ليزر ورابع نوع في ليس ليزر بل مجرد اشعاع وسوف نتطرق لهم بالتسلسل من اشدهم قوه الي ادناهم قوه.

النوع الاول هو " Alexandrite  

ويطلق عليه اسم " Alex  " وهو أقوي نوع علي الإطلاق ونتائجة تصل الي 85% من إزالة الشعر وذلك خلال 6 الي 8 جلسات مشكلته انه لا يستعمل إلا مع البشره الفاتحة.


النوع الثاني هو " Diode  " 

يتميز بسعرة الرخيص لكن نتائجة لا تقارن مع " Alex  " وتصل الي 70% ويحتاج هذا النوع الي عدد جلسات اكثر وتتراوح ما بين 10 الي 12 جلسة يستعمل ايضا مع البشرة الفاتحة.

النوع الثالث وهو " Nd – YAC  " 

ونتائجة أقل من اول نوعين حيث تصل نتائجة من 60% الي 65% ويحتاج بالطبع الي عدد جلسات اكثر لكنة يتميز بأنه آمن جذا وبالتالي ينفع مع اي نوع بشرة وهو الإختيار الوحيد لذو البشرة الداكنة او السمراء
اما النوع الرابع هو "IPL  " هو ليس ليزر وميزته الوحيدة انه ارخص الانواع وهو النوع المستخدم في اجهزة الليزر المنزليه التي سوف نتطرق اليها في موضوع اخر.

وبهذا تستطيع اصحاب البشرة الفاتحة ان تستخدم ليزر من نوع "Alex  " دون اي خوف من اي مخاطر، اما ذوي اصحاب البشرة البرونزيه فعليهم اختيار نوع  VD- YAC  في اول جلسات ثم يمكن ان تستخدم  Alex  لكن بحذر

بعد معرفت اساسيات الليزر هل وجود جهاز جيد يعتبر كافي لإعطاء نتائج جيدة ؟ الإجابه ( لا) لان الجهاز يمثل فقط 30% من النجاح اما ال 70% من النجاح تعتمد علي الأخصائي الذي يعمل علي الجهاز لهذا يجب اختيار عيادة متخصصه بأيدي متخصصين ذو كفاءه عالية لضمان الوصول الي افضل النتائج من كل جهاز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مخطط المباركية

مخطط المباركية من تصميمي